"العبارة خاطئة."

الترجمة:The phrase is wrong.

February 15, 2015

6 تعليقات


KareemSarh

(The statement is wrong) Should be right

October 14, 2015

saluha1

the term is wrong .. كذلك صحيحة .. أليس كذلك

February 15, 2015

callofduty248494

The phrase is wrong اعتقد صحيحة

March 18, 2016

Rosered289159

mistake/ error/ wrong

استخدام هذه الكلمات يختلف حسب الحقل/المجال الذي تستخدم فيه

مثلا في الحاسوب يستخدمون error ولا يستخدمون mistake

وكذلك في علم الاحصاء يتحدثون عن errors

أيضا في الطب عندما يتحدثون عن الاخطاء الطبية فإنهم يستخدمون medical errors  ولا يقولون medical mistakes

ولكن في حقل اللغة والتعليم فهناك تمييز واضح بين mistake و error

mistakes تطلق على الاخطاء اللغوية الناتجة عن الاهمال أو عدم الانتباه

فمثلا كتبت كلمة hem في رسالة وقلت لي أهكذا تكتب hem فقلت لك آسف هي تكتب هكذا him في هذه الحالة تعتبر hem عند اللغويين mistake

بإختصار mistake تعني عندنا في اللغة زلة قلم أو زلة لسان

أما لو قلت لك والله ما أعرف كيف تكتب كلمة hem فقط أعرف ان hem تُكتب هكذا ...مثلاً

بمعنى انه لا يعرف كيف تكتب حتى لو نبهته الى الخطأ فهذا النوع من الاخطاء الناتج عن عدم المعرفة

يعتبره اللغويون error

ومع ذلك تجد من يستخدم error و mistake بنفس المعنى

أما Wrong

فكثيرا ما تستخدم كصفة او ظرف أكثر من إستخدامها كإسم

إذن نستحدم wrong عكس right/correct

My answer is right, but your answer is wrong

وفي بعض السياقات نستخدمها بمعنى “مشكلة“

?What’s wrong ما المشكلة؟

منقوول للإفاده.

November 20, 2017

Rosered289159

.

November 20, 2017

AhmedHassa907766

Sentence يعني عبارة محتاجه تتعدل

November 23, 2017
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.