"I have left yesterday."

الترجمة:لقد رحلتُ البارحة.

March 12, 2015

21 تعليقًا


ahmedegp

ولكن الاصح هنا ان نستخدم (past simple ) بدلا من المضارع التام لوجود )yesterday)

March 12, 2015

AL0O0SH

يجب عدم تحديد الزمن في المضارع التام

May 18, 2015

Noran13

yes

May 28, 2015

nogaaly

رأي مع رأيك انا بدأت اتلخبطت ياريت مسؤولين الموقع يوضحلنا

July 10, 2015

wwtaha

الحاضر التام

يستخدم للتعبير عن فعل حصل في الماضي ولازال اثره موجود

مثلا

تدعو شخصا للطعام فيعتذر قائلا لقد أكلت فهنا للفعل أثر في الماضي وهو أنه مازال شبعانا

تكوينه

He,She,It + has + التصريف الثالث للفعل

I,You,We,They + have + التصريف الثالث للفعل

He has eaten 2 burgers هو قد أكل 2 برجر

I have lost my car لقد فقدت سيارتي

1)I have lost my son لقد فقدت ولدي

2)I lost my son yesterday فقدت ولدي أمس

هناك فرق بين الحالة الاول والثانية

في الاولي مضارع تام هو يخبر الشرطي انه فقد ابنه

لكن في الحالة الثانية بعد عدة ايام حين يخبر الناس عن قصة فقد ابنه فانه ماضي بسيط

تكوين السؤال في المضارع التام

تكوين السؤال في المضارع التام نبدأ الجمله ب has,have بدلا من الفاعل

Has he lost his book ? هل خسرت كتابك

Have you cleaned the house ? هل نظيف المنزل

نفي المضارع التام وتكون بوضع

للفعل المساعد not

I have not cleaned the house أنا لم انظف المنزل

He has not lost his book هو لم يفقد كتابه

الكلمات الدالة علي المضارع التام

Since, for, just, yet, already, lately, recently, so far, up to now, never, ever, this week, this month, this season, this year, this century هذا القرن,هذا العام,هذا الموسم,هذا الشهر,هذا الاسبوع,أبدا,أبدا,حتي الان,حتي الان,في الاونة الاخيرة,في الاونة الاخيرة,بالفعل,ولكن,فقط,منذ,منذ ذلك الحين

I have recently bought a car.

She has lately read a new novel.

متى نستخدم المضارع التام

1)يستعمل هذا الزمن لوصف حدث قد تم في الماضي بدون ذكر وقت محدد. My watch has stopped

2) يستعمل هذا الزمن لذكر حدث تم في الماضي الا ان اثره مستمر لحد الان. I have finished my lunch.

3) يستعمل هذا الزمن لوصف حدث بدء في الماضي ولا يزال مستمراً لحد الان حيث تستعمل ( منذ , since ) , ( لـ , for ) مع هذه الصيغة . Tina has been missing since Monday. We have known each other for a long time.

4) يستعمل هذا الزمن لوصف حدث تم حديثاً ( اي قبل قليل ) وغالباً ماتذكر معه الظروف التالية (منذ لحظات , just ) , (لحد الان , yet ) , ( الان , already ) I haven’t asked her yet.

I have just eaten my lunch.

He has already got two tickets.

I have written two poems already.

5) يستخدم هذا الزمن لوصف تجربتك الشخصية وليس لوصف حدث معين مثل I have been to Canada.

I have been to Canada three times.

I have never been to Canada

April 26, 2017

2JGl

ماشاء الله شرح ممتاز

June 8, 2017

mousa14031

المضارع التام (فعل حدث وتم وانتهى قبل لحضات)

والماضي البسيط (فعل حدث وانتهى منذ زمن بعيد)

متشابهان

February 21, 2016

Oyinqaroq

I agree with the other users

"I have left yesterday"

Sounds odd, like you're saying, you left something which is called yesterday, some object. The use of the present perfect tense conjugation of to have + the past is used for three situations

One: to describe an action that goes from the past up to the present moment

Two: to describe an action that occurred in the past but whose time is unknown

Three: to describe an action which was repeated multiple times

Marking a specific time of yesterday, disqualifies the use of the present perfect tense because of the 2d usage rule. To find fault with this sentence is not merely stylistic; this is grammatically incorrect in English

July 15, 2015

2JGl

doing well ماشاء الله شرح جميل ياريت تستخدم جمل عربي وانكليزي / لكن عجبني ان شرح كله انكليزي استفاديت أكثر في كيفية تكوين جمل . وتعلمت مفردات جديدة :-)

June 8, 2017

Oyinqaroq

I really wish you could remove this test question from Duolingo for English for Arabic speakers because it is reinforcing incorrect grammar

July 15, 2015

Oyinqaroq

I meant no offense. I realize a lot of work has gone into this. If any offense was taken, then my apologies

July 16, 2015

natiq.albasri

لا يمكن ان تصح ,,,yesterday ,,,, في المضارع التام,,,,اعتقد هناك حطأ فني

July 25, 2015

AlireddaAb

إذا لم أضع ضم فقط على رحلت هل تعتبر خطأ لماذا

February 3, 2016

redhwansaeed

لماذا وضع معها Yesterday???

February 12, 2016

OmShakir

It is incorrect to use the adverb yesterday with the present perfect tense.

September 22, 2016

IshraqNajah

نعم لا يصح كلمة yeterday مع المضارع التام I have left . I left yesterday.

April 25, 2017

moharock

الكلمة صح الاف بالاف ويلي مش معاجبه يتعلم لغة هندية ممكن اسهل لمخه العنيد

May 6, 2017

alsokary

كتبت "لقد غادرت أمس " وأعطاني البرنامج إجابة خاطئة.. لماذا أرجو التوضيح؟

April 4, 2016

D.HachemZa

انتم تكتبون لقد رحلت امس وهذا خطا لقد رحلت بالامس

June 30, 2016

MohammadTaqi98

كلاهما صحيح ...

April 23, 2017

Anas_Alsadi

هاد ماضي بسيط يرجى التوضيح اكثر لانه تم تحديد الزمن فيه

February 10, 2018
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.