https://www.duolingo.com/badraboali

للغة الأمريكية عدة لغات

اللغة تتكون من أشخاص يعبرون لغيرهم عن أفكارهم بكلمات ذات معان وأصوات مرتبة في تركيب معين. وباختلاف أصول وتعليم وحاجيات هؤلاء الأشخاص تختلف الأفكار ومعاني الكلمات والأصوات والتراكيب. لذا نتج في اللغات ومن ضمنها اللغة الأمريكية عدة لغات وهي:

Jargon اللغة الفصحى أو القديمة أو المهنية: وهي لغة ذات كلمات وتراكيب قديمة متكلفة مرتبطة بتخصص معين مثل الأدب أو الطب أو الدين. وأصحاب هذه اللغة ماتوا من مئات السنين لكنها ما زالت لغة حية في الكتب وعند المهتمين بها من أدباء وأطباء ووعاظ في نطاق ضيق.

Formal اللغة الرسمية: وهي لغة حديثة تستخدم يومياً في وسائل الإعلام المختلفة وفي الجامعات والمدارس. ويواجه ضعيف التعلم بعض الإشكال في فهمها. وهي اللغة التي يجب أن تتعلمها لاجتياز اختبار التوفل أو حتى تحصل على وظيفة بل وأن تتقنها كلما ارتقيت في وظيفتك.

Informal أو Slang أو Colloquial أو Everyday English أي اللغة الغير رسمية أو اللغة العامية جداً أو اللغة العامية أو اللغة اليومية: وهي لغة المحادثة اليومية والتي يستخدمها جميع فئات المجتمع أثناء حديثهم مع أهاليهم وأصدقائهم وأثناء دراستهم وممارستهم للرياضة وتسوقهم وغير ذلك. وأحياناً يُستخدم جزءاً منها في اللغة الرسمية.

ومن المهم أن تتعرف على اللغة العامية لأن المهتم باللغة الإنكليزية أعتاد أن يتعلم الإنكليزية من خلال الكتب وعندما يزور أمريكا أو يتحدث مع أمريكي أو يشاهد فيلماً أمريكياً يتفاجأ بكلمات وعبارات لم يطلع عليها في الكتب أثناء تعلمه أو أنه أطلع على هذه الكلمات والعبارات في الكتب لكن اختلف المعنى والنطق والقواعد تماماً بسبب طبيعة المحادثة السريعة في اللغة العامية مما يسبب له سوءاً في الفهم والإحباط. وعادة لا تجد هذه الكلمات والعبارات في القواميس. وتتميز العامية بالتشبيه والتلميح حتى يعبر الشخص عما يريد دون أن يحرج أو ينتقد.

Taboo اللغة المحظورة أو العامية الوقحة: وهي اللغة التي يجب عليك أن لا تقولها في الحياة الواقعية لوقاحتها بسبب ما تحمل معانيها من عنصرية اللون أو الأصل وبسبب أنها كلمات بذيئة جنسياً. وهي تتردد يومياً في الأفلام الأمريكية وبكثرة حتى تعبر عن شخصيات الفيلم من خلال لغته. وعندما أشير للغة المحظورة في هذه الأيقونة دون أن أفصل بها، فالهدف هو أن تتجنبها فلا تقولها ولا تشترِ ملابساً كُتب عليها كلمات وعبارات للغة الوقحة وحتى تعرف متى ما تعرضت للإهانة عندما يقولها لك أشخاص يستغلون عدم درايتك بخفايا لغتهم وحتى تتعرف على شخصيات من تتعامل معهم.

منذ 3 سنوات

14 تعليقًا


https://www.duolingo.com/Taloua
Taloua
  • 25
  • 25
  • 25
  • 25

شكرا جميل جدا

منذ 3 سنوات

https://www.duolingo.com/ghaidaaob

شكككككررررررا والله معلومات حلوه =)

منذ 3 سنوات

https://www.duolingo.com/hamzaMOHAM6

Thunks dude ! useful information :)

منذ 3 سنوات

https://www.duolingo.com/Siderh

شكراً يعطيك العافية

منذ 3 سنوات

https://www.duolingo.com/Fawzivic

good :)

منذ 3 سنوات

https://www.duolingo.com/Meriemo492

شكرا لك لكن كيف نفرق بين ال formal و informal language

اتمنى الشرح يكون مبسط :)

منذ 3 سنوات

https://www.duolingo.com/FaroukZeino
FaroukZeino
Mod
  • 21
  • 14
  • 1562

يكون هناك اختلاف فرق في الكلمات والتراكيب، مثلاً :

  • (going to (formal) = gonna (informal

  • (want to (formal) = wanna (informal

منذ 3 سنوات

https://www.duolingo.com/badraboali

هحاول اوضحها ان شاء الله هيا عموما بتبقي مصطلحات عامية

منذ 3 سنوات

https://www.duolingo.com/badraboali

وعد اول ما افضي شوية علشان مطحون ف الشغل الفترة دي واكيد الاخوة هنا ميتوصوش وهيساعدوا كتير

منذ 3 سنوات

https://www.duolingo.com/Meriemo492

شكرا لك الآن وضحت الصورة

منذ 3 سنوات

https://www.duolingo.com/Meriemo492

ان شاء الله

منذ 3 سنوات

https://www.duolingo.com/Habo0osh

Thank u brother ..

منذ 3 سنوات

https://www.duolingo.com/ElsaeedSamir

Thanks again

منذ 3 سنوات

https://www.duolingo.com/JhesoG

مثل اللغة العربية يوجد : اللغة العربية القديمة ( الحقيقية أو الأساسية أو الأفصح ) : وهي ماقبل العصر العباسي إلى إن أٌنشئت اللغة العربية وتحتوي صفات وكلمات عميقة جداً في اللغة العربية وهي في رأيي أصعب لغة في العالم ( للسيف أكثر من ألف اسم وللأسد خمسمئة وللثعبان مئتين وللعسل أكثر من ثمانين أسم )


اللغة العربية القديمة ( مابعد العصر العباسي * : بدأت تظهر فيها الكلمات العامية والكلمات المحرفة لسهولة النطق ( أُستعملت بعضها في قصيدة صوت صفير البلبل )


  • اللغة العربية الفصحى الحالية : اللغة الي أكتب بها حاليا هههه للرسميات وأغلب الناس ( ومنهم أنا ) لا يتقنها أتقان كامل فأحياناً يُقدم الفاعل على الفعل وكلمات وحروف جر في تعديلات بسيطة جعلت منها لغة شبه محرفة

اللغة العربية العامية : من اسمها عامية عامية :)

منذ 3 سنوات
تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.