1. المنتدى
  2. >
  3. الموضوع: English
  4. >
  5. "Take a book and read it."

"Take a book and read it."

الترجمة:خذ كتاباً واقرأه.

May 14, 2015

55 تعليقًا


mohamed_elattar

خذ كتاب واقرأه = خذ كتابا و اقرأه


FaroukZeino

لا، الكتاب هنا مفعول به منصوب لذلك يجب وضع التنوين.


mohamed_elattar

طيب شكرا لك للتوضيح


26-Samer_hade

مافي فرق باللغة الإنجليزية


KhaledHazaimeh

يعني بدي اميز بين فعل الامر وفعل المضارع يعني (take) اليست فعل مضارع كيف خلوها فعل امر


Roqai1

يكون امر اذا بدء لك بالفعل يعني لا يوجد subject قبل الفعل مثال close the door هنا اصبح الفعل close امر

بينما اذا اردت جعله فعل مضارع فيجب وضع subject قبل الفعل المضارع .مثال I close the door هنا اصبح الفعل close فعل مضارع وليس فعل امر


CokaDokaly

الفعل لما ياتي في بداية الجملة يكون دائما معناه فعل امر.


KRKR2018

خذ الكتاب و اقرأه هذا ما كتبته لماذا هو خطأ


i4xP

لان كتاب مفعول بهِ منصب ، فـ الاجابه الصح "خذ كتاباً واقرأه...


elaafIq

الفعل take من يكون بلمقدمة اذن هو امر اما اذا تقدم عليه الضمير يصير مضار وهذا الفرق


cA0U1

اليس take هو التقاط


KhaledHazaimeh

هنا معناها خذ


reema4381

على حسب الجملة


farida

تأخذ؟ماهو الفرق بين المضارع والامر


xEiN1

برنامج بقمة الروووووووووووووععهه


MajadMajad

بالحلبي خود الكتاب يا حماار وقراه ههههههههههههههههههههههههههه


MalakGanat

هنا الجمله امر ازاى مضارع وممكن اترجمها اقرا فيه


cq31

اها ي الانجليزي


Z15g1

تقدرو تميزو الامير بit فهي تضاف للامر


n0Io1

ما موقع it بلجمله وشنو فائدته


maram652882

لضمير الكتاب والكتاب غير عاقل لذا نستخدم مع الجمادات it


1hIo2

لا افهم لماذا نكتب a ولم نلفظها الجواب لتدل على وجود مفعول و هو كتاب


Raamee85

خذ الكتاب ثم اقراه.


ISsmHllli

امسك كتابا و اقرأه ؟ ما الخطأ في هذه العبارة


mohamedmos889159

اعتقد ان امسك تعني (catchاوcatch up)


fatozay

ترجمتي صحيحه ولكن التنوين لم اضعه


abdualjaba2

ازي والله مش عارف كيف احط التنوين


Ayham101

الكلام غير مفهوم


EntsarGaber

خد كتابا واقراه


AbduAzeez

متى اضيف الa لأني كتبت take book and read it قالو خطأ لازم اضيف الa قبل كلمة book


2017834090

لان الكتاب نكره فيوضع قبله a لاننا لا نعرف اي كتاب يقصد

لو كان الكتاب معرف كنا قلنا خذ الكتاب


hatem369969

باللغة العربية خز كتاب واقراه


rFvY4

ما اعراب الجمله
خذ كتابا وأقرأه


VyPu2

كيف اعرف انو احد يتابعني


MajadMajad

هههههههههههههههههه


MajadMajad

صحيح كيف اعرف حدا يتابعني


KararBassi

لماذا يكتب it بنهايه read


yones565336

ليش اضفنه it


LamlomTaie

خذ كتاب و اقرأة


Abyad

خذ كتابأ و اقرأه خذ كتاباً واقرأه هو فى فرق ؟


My_Memory

ننصحكم بتخزين كلمات و معاني اللغة الإنجليزية في تطبيق ( ذاكرتي - My Memory ) لضمان تكرار الكلمات في عدة مستويات لتحفظوها و تكرروا مراجعتها طوال السنة في فترات متباعدة دون نسيان.

لتحميل التطبيق : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mymemory20&;hl=ar


C3G42

خذ الكتاب واقراة


12347891a

اقول ليش اجابتي صح❓


CameliaEmp

خذ كتابا واقرأه.take a book and read it


maram652882

سبحوا واستغفروا وادعوا اليوم عرفه


RYANALFATA

الاجابة صحيحة


QorY852393

تابعوني ارجوكم

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.