"He sleeps."

الترجمة:هو ينام.

July 19, 2015

39 تعليقًا


AhmadRhman

هو نائم أيضا صحيحة لأن اسم الفاعل يعمل كفعل مضارع أيضاً


S17X1

الهم صلي علي سيدنا هحمد وعلى اله وصحبه وسلم


ShaymaaAhm

افتكر علشان تبقي نائم لازم تبقي a sleep


bCZM3

صلوا على النبي


GugP4

اللهم صلي على سيدنا محمد


mona827621

عليه افضل صلاة وسلام


mona827621

عليه افضل صلاة و سلام


AbdurrahmanHelmy

هو نائم أيضأ تعتبر إجابة صحيحة، لأن إسم الفاعل في اللغة العربية يدل على المضارع


mvchamad

كونها تحمل نفس المعنى لا يعني بالضرورة أنها يجب تقبل. هناك فرق واضح في بناء الجملة فأنت تستخدم صفة وموصوف بينما المثال يستخدم فعل وفاعل. أيضاً، من ناحية المعنى، من قال أنهما تحملان نفس المعنى أصلاً؟ "هو نائم" تعني أنه في حالة النوم في هذه اللحظة، لكن "هو ينام" تعني أنه يمارس فعل "النوم"، سواء الآن أم لاحقاً أم دوماً.


AbdurrahmanHelmy

شكرًا على التوضيح


leeloo883009

اشهد ان لا إله الا الله


mona827621

لا اله الا الله


Kfxw3

لماذا اضفنا s الى الفعل؟ ارجوا منكم الاجابه


nagem9

توني

هذه الs تسمى sالشخص الثالث و تاتي على الاسماء المفردة يعني اذا كان الفاعل يعني بداية الجملة he . she. it او اسم مفرد.علي ينام Ali sleeps

لا نضعها اذا كانت بداية الجملة

They . You. We .I او اسم جمع . اذا فتهمتوا كلولي


SaraSara725531

لانو هو . هي .it . والاسم المفرد .بنيضيف s بس اما انا ونحن و انت و الجمع ما نحط s هي قاعدة


c1xU6

اضفنا حرف s عشان he ' she ' it فى القاعدة بزيادة s الى الفعل


c08y

خف علينا يالكبير


RehabKhaled1

هو ينام انا كتبتها كده وقالي غلط ؟؟ مش عارفه ليه يمكن عشان محطتش نقظه مثلا :D


ZWFo9

عيني اني انصحكم بهذا البرنامج اشبي ايعلمكم انكليزي مو احسن


hamzehhawari

بالتوفيق الشباب


B_ashaeir

ليش ضايف s نهاية sleep


sara672752

لأن: he -she - it لما تجي مع الفعل المضارع نضيف مع الفعل s او es على حسب الفعل .

اما : I-you-they-we لما تجي مع الفعل المضارع فالفعل يكون زي ما هوا ما نضيف عليه شي او نضيف ing على حسب الفعل .

اتمنى تكون المعلومه صحيحه .


SaraSara725531

اي هي معلومة صحيحة 100%


AliiQwer

صل الله عليه وسلم


rFvY4

هو نائم تصح ام لا تصح


Q7ta5

هو نائم هو ينام اتعلمون لماذا هو ينام افضل و اصح لان نحن في مرحلة المضارع يجب ان نضيف /ي، ن، ت/ لنبين المضارع


KararBassi

لماذا تلفظ بنهايه الكلمه sleeps


KararBassi

لماذا تلفظ الs لكلمه sleep


noorKsa2

لان جاء معها He فالمضارع. يضاف للفعل sاذا اتى قبله he او she او it


ZWFo9

هي she هو He ولد boy نحن we They هم انا l ياكل eat


ZWFo9

لايعرف يحفضهن


60zo1

هو ينام او انه نائم ليه غلط

تعلم الإنجليزية في 5 دقائق فقط يوميًا. مجانًا.